شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

سميح البابا: المنافسة ضرورية لرفع نوعية ما يُقدم في الفنادق

حاورته: زينب برجاوي
لا تحتاج للتفكير أكثر من مرة حين تكون “شرم الشيخ” وجهتك لتمضية إجازة أو حتى سفرة عمل، فمنتجع Rixos Premium Seagate استحق أن يكون الخيار الأول والأفضل للإقامة حتى وان كان الأمر على حساب مصروف أكبر، فهذا المنتجع الفاخر من فئة 5 نجوم في مدينة شرم الشيخ ليس الوجهة الأفضل فحسب، بل الوجهة التي لا يمكن لك أن تحظى بأفضل من مزاياها مقابل ما تدفعه ومقارنة بأماكن أخرى في المدينة.. وللمفارقة فإنه عند بحثك عن أماكن سياحية جديدة دائما ما تقرر العودة لهذا المنتجع… قد يسألك البعض لماذا التكرار ولماذا لا تقوم بتجربة دول أخرى تتمتع بالمزايا نفسها، او على الأقل لماذا لا تُجرب الإقامة في فنادق أخرى حتى وإن كانت في المدينة نفسها، إلا ان أحدا لا يعلم أن من يزور منتجع Rixos Premium Seagateمرة سينتظر عودته مجدداً بمجرد خروجه من المنتجع، ليس هذا فحسب بل حين تسأله عن وجهته المقبلة سيقولها بكل ثقة: إجازتي المقبلة ليست في شرم الشيخ.. وإنما في Rixos Premium Seagate.

حول مزايا هذا المنتجع وتحوله إلى الرقم واحد في تصنيف السواح كان لفريق “استجواب” زيارة خاصة للمنتجع خلال إجازة عيد الفصح، وكان هذا اللقاء الخاص مع المدير العام لفندق ” Rixos Premium Seagate”.

 


– لو تُعرفنا قليلاً عن حضرتك وعن علاقتك بمجموعة Rixos ؟

اسمي سميح البابا، وأنا المدير العام لفندق Rixos Premium Seagate وأتواجد في شرم الشيخ منذ نحو 7 سنوات، وقد افتتحنا عام 2012 افتتحنا ” Rixos Sharm El Sheikh”..

أعمل لدى مجموعة Rixos منذ نحو 18 عاماً.. نحو 10 سنين عملت في تركيا و7 سنوات خارج تركيا، وافتتحنا “Rixos Premium Seagat” أواخر عام 2015، ورسمياً مع بداية العام 2016 بدأنا بحفلات للمطربين في ست فترات (عيد الفطر، عيد الأضحى، عيد الفصح، رأس السنة والكريسمس).منذ نحو 3 سنوات أصبحنا معروفين في الشرق الأوسط عموما وفي لبنان خصوصا، مثلا في عيد الفصح لعام 2019 لدينا 430 غرفة للبنانيين ومنهمنحو 60% إلى 70% ضيوف مكررين، ولم يزوروا الفندق للمرة الأولى.

– ما هي المرافق والخدمات المتوافرة في الفندق؟

يتميز Rixos Premium Seagate بشاطئ خاصومنتزه مائي، ويوفر 8 مسابح بما في ذلك مسبح داخلي ومطعم واحد بنظام البوفيه و6 مطاعم بنظام القائمة الانتقائيةو9 بارات تقدم المشروبات الكحولية المستوردة ، بالإضافة لاستراحه تنفيذية لكبار الشخصيات وأماكن لتناول الطعام على الشاطئ. وفي المنتجع هنالك أيضا “سبا ريكسوس” الذي يقدم مجموعة واسعة من خيارات الاسترخاء، التيتتضمن مساج الجسم بالكامل وعلاجات للوجه وحمام تركيوغرفة بخار وصالون للعلاج ومركز تجميل وسبا للسيدات، كما يتوفر نادي رياضي عصري مجهز بأحدث الأجهزة الرياضية.

يمكن اعتبار Rixos Premium Seagateللعائلات ولذلك ينصب اهتمامنا على” Rixy Kids ” الذي يقدم أسلوب فريد لترفيه الأطفال من خلال توفير منطقة واسعة وغرف للألعاب ومطعم خاص للأطفال ومسبحين للأطفال ونادي للمراهقين من عمر 13 عام.

من المتعارف عليه أن الطفل هو عنصر أساسي في الترويج والدعاية وهو “target” الرئيسي لنا، فحين يزور الطفل المنتجع للمرة الأولى، يعود ليكرر على مسامع والديه أنه يريد العودة مجدداً، فالأهل لا يشعرون بوجود أطفالهم، كما أن نظامنا في شرم الشيخ شبيه بالنظام في تركيا، فنحن نحاول في كل مناسبة أن نجد أفكاراً جديدة، وببساطة إذا أردت ان تتعرف على المنتجع كاملا أنت بحاجة ل 11 يوم على الأقل.

كل يوم نقوم بنشاطات مختلفة وجديدة، نحن نطمح دوماً أن يسأل الزبون عند انتهاء إجازته عن ما سنقوم به بالعام المقبل ويعدنا أنه سيعود بالتأكيد.. وهذا صراحة ما يميز فندقنا عن الكثير من الفنادق الأخرى.

لدينا فريق مكون من شبان وشابات مصريين وأتراك، الجميع يعمل بروح جميلة ويحرص على التواصل والاحتكاك المباشر بالزبون، وهذا ما يولد حالة خاصة بين الزبون والفريق..

جميع الفنادق في شرم قد تقدم “الأكل والشرب” والخدمات الأخرى على مدى النهار، ولكن الفرق أننا نحرص على “التاتش” مع الضيوف، يعني أنه لو جاء اليوم وعاد بعد سنة الجميع سيعرفه بالاسم وسيرحبون به كضيف دائم، وهذه من العوامل التي تفرح الضيف.

إذا عملنا كما يعمل الجميع لن يكون الضيف سعيداً ولن يشعر بالاختلاف، الفريق كما الضيف يكون مسروراً بعمله وسعيداً بردة الفعل التي يلقاها، فالزبون قبل الفريق بالأولوية، وفي حال وثق الزبون بالمؤسسة حينها بإمكانك الثقة بها.

– البعض يتحدث عن ارتفاع الأسعار في هذا الفندق مقارنةً بفنادق شرم الشيخ الأخرى؟

نعم .. لنكون صريحين هناك الكثير من الفنادق التي تقدم الخدمات والوجبات طوال اليوم، ولكنني أعمل مع أفضل “supplier”، وعلى سبيل المثال حينما نختار أنواع “الجبنة” هناك مئات الخيارات، ولكننا نختار الأفضل .. من اليوم الأول الذي افتتحنا به Rixos Sharm El Sheikh ثم Rixos Premium Seagate لدينا أفضل المأكولات والشراب. “الكونسبت” لا يتغير والجودة هي الأفضل دوماً..

صحيح أنه في تركيا أيضاً ” all inclusive “، ولكن هنا لدينا خيارات أكثر، والمستوى الممتاز نفسه.. قد تجد فنادق أخرى أرخص وتقدم المأكولات بوفرة، ولكن قد لا تتمكن من أن تأكل شيئا منها.

– قد نتفق معك هنا.. في لبنان نسمع أن هناك إجماعاً على أن المكان الوحيد الذي تستطيع الأكل فيه في شرم الشيخ هو فندقكم؟

الجودة في الطعام ليست وحدها العلامة الفارقة، وإنما الخيارات المتاحة وطريقة التقديم والمطاعم العديدة التي تدخل ضمن الوجبات اليومية.. وللعلم اليوم أي فندق جديد يُحضر طاقمه للتعرف على مطبخنا.. نحن نخضع لمراقبة دائما من أفضل الشركات العالمية التي تشيد بمطبخنا كمثال يحتذى به في شرم الشيخ وفي قطاع السياحة والفنادق العالمية ككل.

– هل هذا يعني أن افتتاح المزيد من الفنادق يُشعركم بالسعادة ولا يُزعجكم؟

نعم لنكون واضحين.. هناك الكثير من الفنادق القوية أيضا، ونحن نعترف ونؤكد بأن المنافسة دائما ترفع من النوعية وهذا ما يهمنا، يعني على سبيل المثال في حال حللنا بالمركز الثاني هذا العام في تركيا فإننا سنطمح ونعمل بجد أكثر لنكون في المرتبة الاولى العام المقبل.

نحن سعيدون بالمنافسة، ونرحب دائماً برؤساء الفنادق الأخرى ليشاهدوا الفندق ونتمنى عليهم أن يقدموا نفس النوعية في الخدمات كافة.. ببساطة هذا الإنجاز يكون إنجاز لشرم بأكملها والسياحة تتحسن حينها .. نحن لسنا سعداء بوجود فنادق رخيصة بجودة خدمات أقل.

– يعني أنكم تعتبرون المنافسة والعدد الكبير من الفنادق حافزاً لكم؟

في فندق Rixos Premium Seagate الاستراتيجية تقوم على عدم ملئ الفندق مئة بالمئة، “التارغت” بالنسبة لنا قد يكون 50% إلى 60 % او 70% ولكن مع نوعية خدمات عالية جداً.

نحن نستطيع أن نقدم الخدمات في حال كان الفندق ممتلىء 100 %، وهذا ما يحصل بالمناسبات ويمكنني ببساطة ان املأ الفندق بالزبائن طوال فترات العام بتنزيل السعر ولكنه ليس هدفنا.. هدفنا الجودة والنوعية والضيف.. أن أخدم النوعية وهذا هدفي الرئيسي.

– هل الجنسية اللبنانية هي الجنسية الأولى للسواح بشرم الشيخ ؟

في عيد الفصح الأغلبية تكون من السواح اللبنانيين، الروسي والبريطاني والأوكراني قد ابتعد قليلا عن شرم الشيخ منذ حادثة الطائرة عام 2015، منذ ذلك الحين هناك أكثر من160 فندق قد أقفل في شرم الشيخ بسبب انخفاض عدد السواح.

عام 2016 بدأ قطاع السياحة بالتحسن، عام 2017 و2018 كان العمل جيداً، وأواخر 2018 وبداية 2019 يمكن القوم ان السياحة عادت ممتازة..

لدينا سواح من لبنان واوكرانيا وكازاخستان وارمينيا والأردن وفلسطين والخليج، وأيضا هناك سواح جدد من أوروبا مثل بلجيكا وألمانيا وهولندا..

الأحداث التي وقعت في مصر أثرت على قطاع السياحة عام 2015.. عام 2018 حققنا ” over budget” .. وبالنسة لعام 2019 ومع انتهاء 4 أشهر منه فقط حققنا “over buget”.

– هل يعود هذا النجاح للإدارة أيضاً؟

من المعروف أنه متى ما جاء الزبون ووجد “الستاف” نفسه والإدارة نفسها، سيكون سعيداً، بمعنى آخر أنه إذا سلّم أحد العاملين على الزبون باسمه، فذلك يُسعده.

– أين تتواجد فنادق ريكسوس؟

هنا في شرم الشيخ طبعاً، وفي تركيا وفي دبي وإمارات وسويسرا وكرواتيا ومصر وكازاخستان وجميعهم بالجودة والفعالية نفسها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
ميقاتي غادر بيروت اليوم متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة قبل الأعياد.. كيف هي الحجوزات إلى لبنان؟ طقس ربيعي دافىء… الى متى سيستمر؟ استعدوا.. سعر ربطة الخبز سيرتفع ألف ليرة في أول نيسان نتنياهو متمسك بخطة غزو رفح تركيا تنفي مزاعم تصديرها الأسلحة إلى إسرائيل "واقع قاسي في الشمال"... اعلام اسرائيلي يكشف! طائرة إماراتية عملاقة تتعرض لحادث في مطار موسكو هدنة جديدة وإجتماع قريب إسرائيلي فلسطيني إسرائيل غير قادرة على تدمير حماس من هو القائد الإيراني عبد الرضا شهلائي قاهر البحر الاحمر؟ النار تلاحق الاسرائيلين في الأغوار الأردنية عناوين الصحف الصادرة الخميس 28 آذار 2024 السفارة اللبنانية في الأرجنتين بلا رواتب للشهر الخامس! إسرائيل تهدّد مناطق الجماعة الإسلامية في لبنان! حزب الله الضامن اللبناني الوحيد خليجيا... الطاقة" تطالب Total – Energies بنتائج الحفر برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الخميس 28 مارس 2024 مرضٌ قاتل ينتشر بوتيرة سريعة... يُسبّب الوفاة وهؤلاء الأكثر عرضة للإصابة به تبيع لحوماً فاسدة.... محضر ضبط بحق ملحمة في صور الأبيض: هذا الخبر غير صحيح بسبب قصف الحزب... إسرائيليّون يتحدّثون عن الوضع قرب لبنان: خسرنا الشمال