شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الحمى: هذه أسبابها.. وعوارضها.. ونتائجها

 

هناك العديد من الأسباب والعوامل التي قد تحفز الإصابة بالحرارة الداخلية، وهناك العديد من الخطوات التي يمكن اتباعها لعلاجها.

الحرارة هي رد فعل من دفاعات الجسم تجاه عدوى أو مرض ما، إذ تؤدي ارتفاع درجة حرارة الجسم الى زيادة مستويات المواد المقاومة للبكتيريا والالتهاب في مجرى الدم، وتدل على وجود خلل ما، وقد تكون مضاعفاتها خطيرة إذا لم يتم تداركها وعلاجها في الوقت المناسب.

هذه مجموعة من الأسباب والأمراض التي قد تؤدي للحرارة الداخلية:

-مئات السلالات الفيروسية والبكتيرية والطفيليات، والتي قد تسبب أمراضاً مثل: الملاريا، الأنفلونزا، الإيدز، الإسهال، مشاكل الجهاز التنفسي.
-التعرض لصدمة قوية، مثل الخضوع لعملية جراحية أو التعرض لنوبة القلبية أو الإصابة بالحروق.
-بعض الأمراض المزمنة التي قد تسبب التهابات، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.
-أنواع معينة من مرض السرطان.
-تعرض الأنسجة للتلف، نتيجة: جرح أو التهاب أو نزيف دموي حاد.
-أمراض أخرى مثل: التهاب الجلد، الذئبة، خلل الغدة الدرقية، أمراض الأيض، النقرس.
-استعمال أنواع معينة من الأدوية أو المواد المخدرة، مثل: المضادات الحيوية أو الكوكايين.

الحرارة الداخلية وسخونة الجسم هي عارض بحد ذاته، وقد تترافق مع أعراض أخرى تشمل:

-درجة حرارة أعلى من 38 درجة للأطفال والبالغين.
-قشعريرة وارتجاف.
-تعرق مفرط مستمر أو متقطع.
-شعور بالضعف والوهن العام أو الدوار.
-احمرار في الجلد.
-خفقان في القلب.
-شعور بالنعاس.
-ألم في المفاصل والام في الجسم.
-فقدان للشهية.
-ضعف التركيز.
-ألم في العيون.
-اكتئاب.
-صداع.

وإذا تجاوزت درجة الحرارة 40 فقد تشمل الأعراض الظاهرة أموراً أخرى مثل: الهلوسة، التشنجات، الارتباك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رئيسة الحكومة الايطالية أكدت لميقاتي استعداد بلادها لتأدية دور ملحوظ على مستوى مساعدة لبنان على تَخط... بُشرى لمرضى السرطان: الأدوية مؤمّنة مصادر “متفائلة” تتوقّع إنجاز الاستحقاق الرئاسي في نيسان وفد أميركي في مصر للتشاور حول غزة بايدن يكشف: دول عربية مستعدة للإعتراف بإسرائيل الانتخابات البلدية تقترب نظريًا حزب الله جهّز الصواريخ البعيدة المدى لبنان أمام خيارين: الحرب.. أو جنوب الليطاني "معزول السلاح" أزمة تجنيد "الحريديم" تعود الى الواجهة! اميركا أرسلت "تحذيرًا مكتوبًا" لأجهزة الأمن الروسية الوكالة الوطنية: شهيد في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة على طريق بلدة البازورية في قضاء صور جريحان في إشكال داخل مخيم الرشيدية زلزال بقوة 6 درجات يضرب مناطق جنوبي اليونان هكذا سيكون طقس عيد الفصح "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة ​٨ نيسان تاريخ يثيرُ الذّعر عالميّاً... فماذا سيحصل؟ عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 29 آذار 2024 الدفاع السورية: عدوان اسرائيلي يستهدف أثريا شرق حلب واستشهاد وجرح عدد من المدنيين والعسكريين "العدل الدولية" تأمر "إسرائيل" باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل ضمان وقف المجاعة في غزة برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 29 مارس 2024 كانوا يرتدون سترات العمل".. قوات الاحتلال أطلقت عددا من القنابل الدخانية والطلقات باتجاه مراسلة الجز... الصحيفة الأميركية شعبية نتنياهو تراجعت، وبدأت حركة الاحتجاج تملأت شوارع إسرائيل بالمتظاهرين