شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أكثر من ملياري شخص في العالم بدون مياه آمنة للشرب

 

في تقرير مشترك صادرعن مكتب اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية، أكثر من ملياري شخص حول العالم لا يمكنهم الحصول على مياه صالحة للشرب، ما يضرب عرض الحائط المجهودات العالمية في مواجهة أمراض فتاكة.

ذكر تقرير صادر عن اليوم الثلاثاء (18 يونيو/حزيران)، عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية أن أكثر من ملياري شخص في العالم ما زالوا غير قادرين على الحصول على مياه شرب آمنة. وخلص التقرير إلى هذه النتيجة رغم “المكاسب” التي قال عنها إنها تحققت منذ مطلع القرن الجاري، حيث استطاع نحو 1,8 مليار شخص الحصول على خدمات مياه الشرب الأساسية.

لكن وعلى العموم يبقى أن هناك 2,2 مليار شخص حول العالم ما زالوا يفتقرون إلى الحصول على مياه شرب آمنة، ومن بين هؤلاء 785 مليون شخص ليس لديهم مصدر مياه يحظى بحماية في مسافة يمكن قطعها في نصف ساعة، حسب التقرير. ويشرب 144 مليون شخص مياه سطحية غير معالجة.

وذكرت منظمة الصحة العالمية إنه يمكن القضاء على العديد من الأمراض، مثل الإسهال والكوليرا والتيفوئيد والتهاب الكبد الوبائي، إذا توفرت مياه الشرب النظيفة والمراحيض ذات الإدارة الآمنة للمخلفات. كما سيعمل ذلك على خفض معدل الإصابة بالديدان المعوية والتهابات العين البكتيرية.

وأفاد التقرير بأن 4,2 مليار شخص ليست لديهم فرصة للوصول إلى مراحيض للتخلص بشكل آمن من الفضلات، وهناك 673 مليون شخص من هؤلاء ما زالوا يتغوطون في العراء.

وأوضح التقرير أن هناك 9 % من سكان جميع أنحاء العالم يتغوطون حاليا في الأماكن المفتوحة – مقارنة بـ 21% عام 2000.

لكن في 39 بلدا، ارتفع عدد الأشخاص الذين ليس لديهم مراحيض، خاصة في منطقة أفريقيا جنوبي الصحراء الكبرى، حيث يسود ارتفاع متواصل لعدد السكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا تصريح ناريّ من السيّد عن “النكزة الأخيرة” الطقس غير مستقرّ حتى هذا التاريخ بالتفاصيل.. هكذا تأثّرت أسعار العملات العالمية بعد الضربة الإسرائيلية ارتفاع أسعار الحروقات برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 19 ابريل 2024 ما هي الأسباب الرئيسية لطنين الأذن؟ عمليّتان عسكريّتان لـ"حزب الله" ضدّ إسرائيل... ماذا استهدف؟ الحزن يخيم على عائلة الحريري! اغتيال ضابط كبير في مخابرات "حماس"! طهران تحاول تحميل "عيوبها القاتلة" للأردن! فرنجية والخازن في بكركي اسرائيل تستهدف منزلاً في الجنوب! حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقيّة استشهاد نحو 14 ألف طفل في غزة منذ بدء الحرب إسرائيل تراجعت عن مهاجمة إيران ليلة الإثنين تصاعد نذر مواجهة جديدة بين إيران وإسرائيل وسط قلق دولي من حرب إقليمية لم ندخل في الفراغ الا على ايام "حزب الله"... الجميل يصعّد! السفير المصري: يجب فصل أحداث الجنوب عن الملف الرئاسي العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان الصين: نأمل أن تتوقف واشنطن عن اعتبار نفسها "فوق أي شخص آخر" عباس يرفض طلب واشنطن تأجيل التصويت على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة