شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

لقاء عن البيئة وتحدياتها مع ممثلين عن منطقة اللوار الفرنسية والمكتب التقني للبلديات اللبنانية

عقد في قصر بلدية زحلة المعلقة وتعنايل لقاء، مع ممثلين عن منطقة “اللوار” Pays de la loire الفرنسية وجمعية المدن المتحدة، والمكتب التقني للبلديات اللبنانية GROUP HUIT عن البيئة وتحدياتها، ضم كل من:مديرة مشروع اوروبا والمغرب والشرق الأوسط لمنطقة لوار صوفي ماريون، مدير مكتب دروس group huit بنجامين ميشلون، جولييت دو لافو منسقة في Group Huit، رئيس جمعية المدن المتحدة في لبنان ومدير المكتب التقني للبلديات الدكتور بشير عضيمي، وساره اربيز مكلفة بالمشاريع من قبل جمعية المدن المتحدة، في حضور رئيس البلدية المهندس اسعد زغيب وكل من الاعضاء:طوني بو يونس، ميشال ابو عبود، بولين الزوقي وجورجيت زعتر، حيث قدم الفريق عرضا لمشروع ممول من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية، يهدف الى دعم البلديات اللبنانية في الوصول الى إدارة بيئية سليمة على الصعيد المحلي.

وشرح الوفد “تفاصيل المشروع الذي سيخضع أعضاء منتخبون في المجلس البلدي، وموظفون من البلدية، وعناصر من الشرطة البلدية لدورات تدريبية على معايير بيئية ثابتة، تسمح لهؤلاء التدخل عند اي خلل بيئي قد يطرأ، بعيدا عن البيروقراطية التي تعيق معالجة الأمور الطارئة. كما يسعى المشروع لبناء قدرات البلديات، والتي هي على تماس مباشر مع قضايا بلداتها، ليسمح تعميمه على نطاق واسع في خلق خلية بيئية قادرة من خلال تدخلها الفردي بخلق بيئة محمية على معظم الأراضي اللبنانية.

وتمتد فترة التنظيم التدريبية لنحو عامين، وتضم جلسات تبادل بين الجهات الحكومية والخاصة الفرنسية واللبنانية التي تعمل في مجال البيئة والطاقة.

زغيب
وقد ابدى زغيب “إنفتاحا على المقترحات المقدمة، واهتماما بالمشاركة في الدورات التدريبية المقترحة، مع اقتراحات إضافية قدمها الجانب الزحلي وتقضي بتركيز الجهود على تأهيل الموظفين والشرطة البلدية، خصوصا ان السلطة المنتخبة قد تتبدل، مع إشراك المجتمع الأهلي والناشطين البيئيين في بعض التدريبات التي تسهم بخلق وعي بيئي أكبر داخل المجتمعات”.

في المقابل أبدى الوفد “اهتماما بمعرفة التحديات التي تواجهها زحلة في مجالي الإدارة البيئية والطاقة المتجددة، وبالمشاريع البيئية التي أنجزت، للسعي الى تحقيق تكاملها مع مشاريع مستقبلية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
أمن الدولة تباشر إخلاء سوريّين من مناطق في الشمال طائرة تابعة للخطوط الجوية الأثيوبية هبطت في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب" الحرارة تتخطى الـ 38 درجة اليوم «أفكار» إسرائيلية جديدة للتفاوض رشوة أوروبية للبنان: 160 مليون يورو لإبقاء النازحين للنازحين السوريين... شرف الدين: استفيدوا من العفو أو اذهبوا الى دولة ثالثة! مسؤولة أميركية تكشف عن 3 أهداف أساسية في غزة اجتماع سري بين مصر وإسرائيل لمناقشة عملية عسكرية في رفح قطر تستضيف اجتماعا لبحث وجهة النظر الأوكرانية لإنهاء الحرب الولايات المتحدة ترسل مسؤولين إلى النيجر لبحث سحب قواتها خروج السنوار من الأنفاق يثير جدلا واسعا... وتأكيدات استخبارية إسرائيلية البنتاغون يؤكد نقل صواريخ "أتاكمز" سرا إلى أوكرانيا مُجرد مزايدات"... نائب التيار: لا نرى سبباً لخوض الحرب تنافس فرنسي أميركي "صامت" على الملف اللبناني!! بوكشيان: البترول والغاز موجودان في لبنان براً وبحراً تأجيل البلديات ملف النازحين على نار حامية مصدر في حزب الله: تصريح غالانت هزيل وزير خارجية فرنسا الى بيروت والهدف منع الحرب بين لبنان و«اسرائيل» مستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى بثالث أيام "الفصح" اليهودي بن غفير يعتزم تصدير نموذج "فرق الاستنفار" للخارج بحجة "تعزيز أمن اليهود" مجلس الأمن القومي بحث إمكانية صدور مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت وهليفي