شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

عمرها الافتراضي 3 ملايين ساعة.. بطاقة ذاكرة للأغراض الشاقة

 

أعلنت شركة “أداتا” (Adata) عن إطلاق سلسلة جديدة من بطاقات الذاكرة مايكرو أس دي الخارجية للأغراض الشاقة.

وأوضحت الشركة التايوانية أن بطاقات الذاكرة “آي يو دي دي362” (IUDD362) الجديدة تمتاز بالعمر الافتراضي الطويل وتحمّل درجات الحرارة العالية، إذ إنها تتحمّل حرارة تتراوح بين 40 درجة تحت الصفر و85 درجة مئوية، كما أنها تتحمل الاهتزازات والصدمات، ويصل العمر الافتراضي لها إلى نحو 3 ملايين ساعة.

ولا يتعدى وزن بطاقات الذاكرة الجديدة ربع غرام، بينما توفر سعة تخزينية بأحجام 1 و2 و4 و8 غيغابايتات، في حين يصل معدل نقل البيانات في أحسن الأحوال إلى 30 ميغابايت/الثانية أثناء القراءة و25 ميغابايت/الثانية أثناء الكتابة، أما استهلاكها للطاقة فهو لا يتعدى 0.6 واط.

ويتم تخزين البيانات على ذاكرة “أس أل سي ناند” (SLC NAND)، التي تتصف بكثافة تخزين أقل وبالتالي تكلفة أعلى مقارنة بالبطاقات التي تستخدم ذاكرة من نوع “تي أل سي/كيو أل سي” التقليدية، غير أنها تمتاز بثبات عال وعمر افتراضي أطول.

وتستهدف البطاقة التطبيقات الصناعية والظروف التشغيلية القاسية، فالسعة التخزينية والسرعة ليست نقطة البيع لهذه البطاقات حيث تتفوق عليها في هذا المجال العديد من بطاقات مايكرو أس دي التقليدية، ولكن ما يميزها هو دعمها تقنيات عديدة مثل تقنية “إي سي سي” (ECC) -تقنية اكتشاف وتصحيح البيانات المتضررة- وقدرات “سمارت” التي تكتشف الفشل الوشيك في الذاكرة، والمسح الآمن للبيانات، وغيرها من الميزات التي تضمن أقصى قدر من الاستقرار والموثوقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
للنازحين السوريين... شرف الدين: استفيدوا من العفو أو اذهبوا الى دولة ثالثة! مسؤولة أميركية تكشف عن 3 أهداف أساسية في غزة اجتماع سري بين مصر وإسرائيل لمناقشة عملية عسكرية في رفح قطر تستضيف اجتماعا لبحث وجهة النظر الأوكرانية لإنهاء الحرب الولايات المتحدة ترسل مسؤولين إلى النيجر لبحث سحب قواتها خروج السنوار من الأنفاق يثير جدلا واسعا... وتأكيدات استخبارية إسرائيلية البنتاغون يؤكد نقل صواريخ "أتاكمز" سرا إلى أوكرانيا مُجرد مزايدات"... نائب التيار: لا نرى سبباً لخوض الحرب تنافس فرنسي أميركي "صامت" على الملف اللبناني!! بوكشيان: البترول والغاز موجودان في لبنان براً وبحراً تأجيل البلديات ملف النازحين على نار حامية مصدر في حزب الله: تصريح غالانت هزيل وزير خارجية فرنسا الى بيروت والهدف منع الحرب بين لبنان و«اسرائيل» مستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى بثالث أيام "الفصح" اليهودي بن غفير يعتزم تصدير نموذج "فرق الاستنفار" للخارج بحجة "تعزيز أمن اليهود" مجلس الأمن القومي بحث إمكانية صدور مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت وهليفي قيادي بحماس: لدينا 30 ضابطا إسرائيليا والسنوار يمارس عمله قائدا للحركة على الأرض الحرب على غزة: قصف وغارات على القطاع وتحذيرات من اجتياح رفح وسط مواجهات واشتباكات: إصابات خلال حملة اعتقالات بالضفة ادرعي يُعلن قتل عدد من عناصر حماس في حالة واحدة"... حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح!