شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

منها العدسات اللاصقة.. أشياء يجب تجنبها لعلاج الرمد الربيعي

 

مع قدوم فصل الربيع يزداد عدد مراجعي العيادات العينية المصابين بالتهابات الملتحمة التحسسية وفيما يكون العلاج بسيطا بالقطرات وتجنب أشعة الشمس يحذر الأطباء من إهماله الذي يهدد باختلاطات خطيرة.

والتهاب الملتحمة التحسسي حسب اختصاصي أمراض العين وجراحتها الدكتور وافي ميهوب هو التهاب النسيج الشفاف الذي يغطي الجفون من الداخل ويتسبب بتورم العين وحكة وحرقة وتوسع الأوعية الدموية في منطقة الملتحمة.

ويوضح ميهوب لسانا الصحية أن التهاب الملتحمة التحسسي إما أن يكون موسميا يحدث في مواسم تزيد فيها المؤثرات التحسسية كفصل الربيع أو دائما يستمر طول العام ويصيب العينين في آن واحد.

ويلفت الاختصاصي إلى أنه كثيرا ما يترافق الرمد الربيعي مع أمراض تحسسية كالأكزيما والربو ويتظاهر بأعراض تحسسية كالحكة واحتقان الملتحمة والدماع والانزعاج من الضوء والشعور بوجود جسم غريب في العين وقد يترافق بمفرزات مخاطية أو قيحية.

وتختلف نوعية المواد المثيرة للحساسية من شخص إلى آخر وفقا لـ ميهوب الذي يحذر من إهمال العلاج لأنه قد يسبب اختلاطات مهددة للبصر كتقرحات القرنية والقرنية المخروطية.

وبالنسبة للعلاج يذكر طبيب العيون أنه يعتمد بشكل عام على استخدام القطرات الموضعية حسب شدة الحالة إضافة لتجنب أشعة الشمس والمواد المحسسة ولمس العين والحكة مفضلا عدم ارتداء العدسات اللاصقة لأنها تزيد من الالتهاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
وزير الشؤون الاجتماعية عن الجنوب: لغاية اليوم لم ترصد اي أموال، لا من المجتمع الدولي ولا من الحكومة ... توضيح من دائرة الاوقاف الاسلامية السنية في صور: الموقوفون المشتبه في تعاملهم مع العدو ليسوا من موظفي... كارثة بالتيمور ليست الوحيدة.. "مخاطر عالمية" بسبب سفن الحاويات العملاقة ميقاتي غادر بيروت اليوم متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة قبل الأعياد.. كيف هي الحجوزات إلى لبنان؟ طقس ربيعي دافىء… الى متى سيستمر؟ استعدوا.. سعر ربطة الخبز سيرتفع ألف ليرة في أول نيسان نتنياهو متمسك بخطة غزو رفح تركيا تنفي مزاعم تصديرها الأسلحة إلى إسرائيل "واقع قاسي في الشمال"... اعلام اسرائيلي يكشف! طائرة إماراتية عملاقة تتعرض لحادث في مطار موسكو هدنة جديدة وإجتماع قريب إسرائيلي فلسطيني إسرائيل غير قادرة على تدمير حماس من هو القائد الإيراني عبد الرضا شهلائي قاهر البحر الاحمر؟ النار تلاحق الاسرائيلين في الأغوار الأردنية عناوين الصحف الصادرة الخميس 28 آذار 2024 السفارة اللبنانية في الأرجنتين بلا رواتب للشهر الخامس! إسرائيل تهدّد مناطق الجماعة الإسلامية في لبنان! حزب الله الضامن اللبناني الوحيد خليجيا... الطاقة" تطالب Total – Energies بنتائج الحفر برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الخميس 28 مارس 2024 مرضٌ قاتل ينتشر بوتيرة سريعة... يُسبّب الوفاة وهؤلاء الأكثر عرضة للإصابة به